المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أول حكم مشدد بجريمة قتل ..الحكم على سويدي قتل صديقته بالسجن 16 عام

نشرت صحيفة ” اكسبريسن” السويدية / حكم محكمة سويدية هو الاول من نوعه بعد تطبيق القوانين المشددة على جرائم القتل في السويد ، الذي بدات السويد العمل به منذ مطلع 2019 .




الحكم صدر ضد مواطن سويدية يبلغ من العمر 29 عام قام بقتل صديقته امرأة سويدية تبلغ من العمر 32 عام ، وصدر الحكم بالسجن 15 عام وعشر اشهر ضد القاتل . كانت الاحكام سابقا تتراوح بين 7 و 11 عام في حالة الادانة ، والحكم المؤبد في حالة وجود سوابق جنائية للقاتل .

الفتاة المقتولة سيسيليا إريكسون

تعود القضية الي صيف 2018 ، حيث كان الشاب السويد أندرياس موبيرغ  مع شريكته  المراة السويدية سيسيليا إريكسون في منزل صيفي بمنطقة   السويدية ، واثناء قضاءهم اجازة اسبوعية قام قتل أندرياس بقتل شريكته سيسيليا إريكسون  بطعنة عدد طعنات في الوجه والرفبة بعدة سكاكين .




ثما قام بالاتصال بالشرطة بنفسه وابلغ عن قتل شريكته ، واختلق قصة كاذبة ، حيث قال ان اثناء قضاء عطلة رومانسية مع شريكتة ،في منزل ريفي منعزل ، هجم شخصين عليهم واجبروه على ركوب السيارة ، وقيدوه ورموه بالغابة على مسافة بعيدة بالغابات ..

القاتل أندرياس موبيرغ -15 عام سجن مشدد

واضاف  انه عند قدرته على العودة وجد شريكته مقتوله ومجردة من ملابسه (في اشارة لتعرضها للاغتصـ.ــاب) .






التحقيقات اثبتت كذب الشاب أندرياس  ، واثبتت ان فحص الحمض النووي له كان موجود على اثار وادوات الجريمة وبصماته ، مع عدم وجود بصمات اخرى بالمنزل .

المنزل الرسفي الذي تمت الجريمة فيه

وهذه الاثباتات جعلت أندرياس يغير قصته ويقول انه قتلها بالفعل للدفاع عن النفس حيث قال ان صديقته سيسيليا  حاولت التخلص منه اولا بقتله فاضطر للدفاع عن نفسه ، الا ان التحقيقات اثبتت كذب هذه الروايه واثبتت ان اندرياس خطط للجريمة وتنفيذها مسبقا . وحكمت عليه بالسجن 15 عام وعشر اشهر .