المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أوكسون : خلال 4 سنوات سنكون جزء أساسي من الحكومة السويدية

مسألة وقت قبل أن نكون جزء من الحكومة السويدية .. ثم مسألة وقت أخر حتى نشكل حكومة سويدية … فقط الوقت هو ما يقف أمام حزب سفاريا ديقمارطنا “SD”  لقيادة حكومة سويدية   ، هذا ما عبر عنه Jimmie Åkesson في مقابلة اليوم الجمعة مع صحيفة  Expressen.




وأضاف جيمي أوكسون ،  إن التعاون بين SD والحكومة الحالية ليس حلاً طويل الأمد  ، ولا تعاون لوقت طويل . فنحن في غضون 4 سنوات على أبعد تقدير ، سنكون  داخل حكومة سويدية  “كعضو كامل في الحكومة ويكون لدينا حقائب وزراية مهمة “.

– أرى إن ما نفعله الآن  من عدم تواجدنا داخل الحكومة الحالية أمر جيد في المرحلة الأولى ، مقابل تمرير سياساتنا  والقوانين التي  قدمناها –  وهذه خطوة أولى لتهيئة المجتمع السويدي للتغيرات الكبرى القادمة .




وأكد جيمي أوكسون ، إنه في نفس الوقت يرحب بشدة في وجود تحالف من أحزاب اليمين للعمل معاً ،  فهذا يعطي للحكومة تأييد واسع من قبل الناخبين ،  كما أكد إن حزبه لا يرغب بالتفرد أو أن يكون حزب يعمل بمفرده أو يسيطر على أغلبية في حكومة مستقبلية   ، ولكن سيعمل  نحو  وجود الحزب داخل حكومة قوية ، والتعاون  واسع النطاق مع الأحزاب التي تشاركنا نفس السياسات  ، كما يقول Jimmie Åkesson في مقابلة مع صحيفة Expressen.




قد يعجبك ايضا