المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أوروبا لا تتحمل استمرار مونديال قطر … السويد تعلن انضمامها للدول السبع التي تنتقد وتقاطع مونديال قطر

قالت وسائل إعلام سويدية اليوم الأربعاء ، أن الاتحاد الوطني السويدي لكرة القدم أنضم رسميا للدول الأوروبية السبعة التي تعارض وتنتقد وتطالب بمقاطعة مونديال قطر 2022 لكرة القدم ، بسبب قمع الحريات في قطر وحالة العمال ، بجانب رفض الفيفا وقطر لحمل اللاعبين الأوروبيين لشارة الفخر على ملابسهم أثناء لعب مباريات المونديال ، وشارة الفخر  هي رمز “مجتمع المثليين” 



ووفقا للمتفق عليه خططت سبع دول أوروبية  هي كل دول أوروبا التي تعلب فرقها بالمونديال ، وهي بلجيكا الدنمارك إنجلترا فرنسا ألمانيا هولندا إسبانيا سويسرا  باستثناء صربيا وكرواتيا استخدام شارة كابتن One Love – والتي ترمز لعلم المثلية قوس قزح خلال نهائيات كأس العالم في قطر ، لكن الفيفا بتنسيق مع قطر رفض قرار الفرق الأوروبية ،  و هدد الفيفا بفرض عقوبات رياضية على الفرق التي سوف  ترتدي شارات الفخر على ذراع لاعبيها  – 




وهو لأمر الذي أدى بدوره إلى غضب الاتحادين الألماني والدنماركي ودول أوروبية أخرى  ضد الفيفا وضد مونديال قطر وضد رئيس اتحاد الفيفا  جياني إنفانتينو الذي هاجمته صحف أوروبا بدون استثناء واعتبرته عدو للحب والإنسانية وداعم لقمع الحريات وخاضع لأموال قطر  ، واعتبرت أن الاستمرار في مونديال قطر أمر خاطئ ولا يحتمل .

الآن يعلن  الاتحاد السويدي لكرة القدم اليوم الأربعاء  ، الانضمام والمشاركة  في حملة One Love ، وإلى الدعوة إلى رفض المشاركة في مشاهدة ومتابعة مونديال قطر ,,, حيث أن استمرار متابعة المونديال بهذه القيم أمر صعب 



وقال  كارل إريك نيلسون ، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم نحن منزعجون مثل الدول الأوروبية السبع التي تأثرت . نعتقد أن الفيفا خضعت لمطالب قطر ، و قد جعلت الأمر صعبًا جدًا جدًا ولا يحتمل عندما خضعت لقطر وقيم قطر ، على أولئك الذين لا يقبلون هذه الأساور التي هي شارة الفخر “المثلية”  ، والتي تحمل مثل هذه القيم القوية والرائعة للتعايش الإنساني -أن يراجعون أنفسهم . لا أستطيع أن أفهم موقفهم من رمز الفخر والحب . إنه أمر غير مفهوم. ، إنه موقف خاص من نوع نادر الحدوث .

وسائل إعلام سويدية



كما أعرب الاتحادان الدنماركي والألماني والسويدي عن انتقاداتهما بشأن دعم إعادة انتخاب جياني إنفانتينو كرئيس للفيفا العام المقبل. كما اختار الاتحاد النرويجي عدم القيام بذلك وطرد جياني إنفانتينو من الاتحاد الدولي لكرة القدم.




 

 




 

 

وسائل إعلام سويديةوسائل إعلام سويدية – في الصورة   كارل إريك نيلسون ، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم

قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة