المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أن لم يكن راتبك 27 ألف كرون شهريا فأنت مهدد بالطرد من السويد

إذا كنت تعمل في السويد من خلال إقامة عمل فأنت قد تكون مهدد بالطرد منم السويد إذا لم تستوفي لحد الأدنى للرواتب والبالغ  27.360 ألف كرونة شهرياً ، وفقاً للقوانين الجديدة المعمول بها في السويد منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2023 .



ووفقاً لتقرير للتلفزيون السويدي فإن عدد كبير من  المهاجرين في السويد مهددين بالطرد بسبب صعوبة الحصول على هذا الراتب حيث يعمل اللاجئون وطالبو اللجوء بوظائف منخفضة الأجر، لا تتعدى 17 ألف كرون شهرياً 



  إيرينا هالوبوسكايا وهي مهاجرة من بيلاروسية تبلغ من العمر 41 عاما وتعمل في خدمات التنظيف  في ستوكهولم، وتحسب الأموال التي تجمعها من عملها بالساعة لأنها قد تتعرض للطرد إذا لم تبلغ الراتب الأدنى الشهري المطلوب. والبالغ  27.360 ألف كرونة شهرياً



  إيرينا هالوبوسكاي وصلت إلى السويد قبل  6 سنوات وحصلت على إقامة عمل من خلال العمل براتب بالحد الأدنى المطلوب والذي كان يبلغ في ذلك الوقت 13 ألف كرونة   شهريا ، ولكن منذ الأول  نوفمبر 2023 ، تمت مضاعفة شروط الراتب للراغبين بإقامة عمل في السويد  إلى 27360 كرونة شهرياً .. وحالة   إيرينا هالوبوسكاي هي حالة للآلف من المهاجرين في السويد الذين سوف يعانون من مشكلة الراتب المنخفض .



  وزيرة الهجرة السويدية ماريا مالمر شتينرغارد أكدت أن قوانين الراتب المرتفع الذي وصل لأكثر من 27 ألف كرون شهرياً كشرط للحصول على إقامة عمل في السويد سوف يساعد في تغيير مستوى ومهارة  القوى العاملة المهاجرة والتركيز على القوى العاملة من حملة الشهادات”.



وتؤكد “قناعتها  بإن الوظائف منخفضة الأجر يمكن  للمواطنين السويديين أو المهاجرين المقيمين في السويد العمل بها ولكن لا يجب أن نمنح إقامات لمن يعمل في هذه المهن الرخيصة .



 ووفقا لبيانات مصلحة الهجرة  فإنه وحتى الأول من نوفمبر 2023، فإن 14.991 ألف تأشيرة عمل مُنحت من أصل 63.477 ألف  لم تصل إلى حد الراتب المعمول به حاليا وهو 27.650 كرون سويدي ،  .




قد يعجبك ايضا