المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أندرش تيغنيل: يؤكد التقارير الدولية .. بالفعل يمكن أن يستمر الوباء لمدة عامين آخرين

قال عالم الأوبئة السويدي ومسئول هيئة الصحة السويدية ، في مقابلة مع راديو السويد Ekot اليوم السبت 2 مايو ،
  أن توصيات هيئة الصحة العامة التي توصي ببقاء المرضى في منازلهم أثبتت نجاحها ، على الرغم من التقارير التي تفيد بحدوث عدوى متزايدة بين المواطنين وظهور الأعراض المختلقة عليهم .





ويقول أندرش هناك تقارير عن وقت طويل قبل الوصول لنهاية فيروس كورونا ـ وبالفعل قد يستغرق الأمر من عام إلى عامين قبل أن يكون لدينا وضع مستقر إلى حد ما” ، ولكن مع ذلك فإن أندرش تيجنيل لا يريد التكهن بوقت محدد.




ويضيف ” أندرش” – لن يكون الأمر سهلاً بحيث يمكنك القول متى نتهي من فيروس كورونا ، ولا نستطيع قول ماذا سوف نفعل ، وأيهم الأفضل لمواجهة الوباء . كل ما يحدث لمواجهة فيروس كورونا متعدد الاحتمالات ، لذلك ربما بالفعل سنتحدث ونتعامل مع فيروس كورونا لسنوات عديدة قادمة.-تابع المصدر من هنا

ويضيف  : قد يستغرق الأمر بالفعل من عام إلى عامين قبل أن يكون لدينا نوعًا من الوضع المستقر اللائق في العالم.




ووفقا لأندرس تيجنيل ، فأن الأهم في الفترة المقبلة ، توفير الحماية الكاملة لكبار السن والمسنين لفترة طويلة قادمة. واستقرار المجتمع .

– هل هناك توقعات ، بالوصول للسيطرة على  فيروس كورونا خلال الصيف ، أو الخريف القادم ؟

– تينغيل – لا ، بالتأكيد لا ، سوف يستغرق وقتًا أطول من ذلك.






ويوضح أندرش ، أن السؤال دائمًا عن التدابير التي ستكون الأكثر ملاءمة عندما يكون لدينا انتشار قليلاً لفيروس كورونا ، لا نعرف ماهي التدابير في الوقت الحالي ، ولكننا سوف نتعايش بشكل طبيعي قدر الممكن ، وسنرى تطورات ما يحدث من انتشار فيروس كورونا في السويد وحولنا في أوروبا والعالم .




وأكد أندرش تيغنيل ، أن من المهم الاستمرار في متابعة التوصيات و قد تعاني مناطق أخرى أسوأ في المستقبل ، لكن عالم الأوبئة ومسئول هيئة الصحة لا يريد التعليق أو الحديث عن تفاصيل ما يمكن أن يحدث مستقبلا .