المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أندرس تيجنيل : يرد على انتقادات “عدم وضوح خطة هيئة الصحة العامة” لمنع انتشار فيروس كورونا

قال عالم الأوبئة السويدي ومسئول في هيئة الصحة السويدية أندرس تيجنيل:  لم تبدأ السويد حتى الآن  في تسجيل زيادة الحادة في الإصابات  بفيروس كورونا، كما التي نتوقعها في هيئة الصحة العامة. ولكن يوم الثلاثاء 24 مارس ، حدثت أكبر زيادة في الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن في ستوكهولم في يوم واحد  .




وأضاف :- هو يوم واحد لا يمكن أن نستخدمه في تحليل أو توقع لما هو قادم ..، لكن من الجيد أننا على هذا المستوى المنخفض من الإصابات المسجلة يوميا ، كما يقول عالم الأوبئة أندرس تيجنيل للتلفزيون السويدي




من بين أمور أخرى ، رد أندرس تيجنيل على الانتقادات التي وجهت لهيئة الصحة العامة السويدية ، بأن خطة التعامل مع انتشار فيروس كورونا غير واضحة وغير مفهومة    بالقول : –”  بأن خطط هيئة الصحة العامة في السويد هي أن تتحمل مسؤوليتها الخاصة لمواجهة انتشار العدوى”.




، ويقول الخطة هي مواجهة انتشار الفيروس وإبطاء تفشي العدوى ، ورعاية المصابين ، والقواعد هي  : – يمكنك العمل في المنزل وتجنب الاتصالات والعلاقات الاجتماعية غير الضرورية. تجنب السفر والتنقل ، النظافة وغسل اليد ، لا أعتقد أن هناك شئ غير واضح.؟ …نحن لا نمتلك علاج أو لقاح لتحصين الناس من الإصابة .






-كما إننا ندرك جميعًا أننا لن نتمكن من إزالة جميع أنشطة التواصل الاجتماعية. نحن نحاول تقليلها حتى نتمكن من إبطاء أنتشار العدوى  . هذا هو الهدف الكبير. “إبطاء أنتشار العدوى”




ومع ذلك ، يعتقد أندير تيجنيل أن هناك بيئات يصعب فيها السيطرة ، مثل بيئة المطاعم والعمل والأماكن الخاصة ، لذلك قررنا أن يتم فرض قيودًا جديدة في المجتمع ، وفي المطاعم ، وسوف تزداد كلما وجدنا ضرورة لذلك .  






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!