fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ألمانيا: القبض على طالب لجوء “لبناني” يدعي انه فلسطيني لبناني هدد بتفجير نفسه في برلين

نقلا عن dw الألمانية : ألقت السلطات الأمنية ألألمانية القبض على طالب لجوء مرفوض ينحدر من دولة عربية لبنان ، بعدما هدد بتفجير نفسه في برلين. وأكدت وزارة الداخلية أنه تدرس حاليا أدلة على خلفيات دينية أو سياسية متطرفة عند الرجل.الذي هدد بتفجير نفسه في منطقة مدنية في برلين .




وتم القبض على الرجل المنحدر من لبنان بعدما هدد بتفجير نفسه في برلين. وقال وزير الداخلية  اليوم الجمعة (21 يونيو/ حزيران 2019) في برلمان الولاية إن الرجل هدد بإيذاء أفراد من عائلته.
وبحسب البيانات، فإن الرجل (33 عاما) معروف لدى السلطات بتورطه في أعمال عنف، ومصنف على أنه حالة شديدة الخطورة في العنف المنزلي. حيث قام بضرب زوجته الشابة 27 عام اكثر من مرة ,







وقال بيستوريوس إن المشتبه به أعلن أنه يريد أن يموت شهيدا. وأعلنت الشرطة الألمانية انه تم وضع الرجل تحت التحفظ لمعرفة هل توجد دوافع إرهابية محتملة . وما إذا كان مختلاً عقلياً.

طالب اللجوء المتهم يرجح انه لبناني -و يدعي انه فلسطيني لبناني

و سوف يظل طالب اللجوء اللبناني  مدة 14 يوما تحت الحبس التحفظي، وكان الرجل الذي يقول إن له هوية فلسطينية تقدم بطلب لجوء إلى السلطات الألمانية دون أن ينجح في الحصول على اللجوء وفقا لبيانات الوزارة، ومن ثم ينبغي ترحيله.




ويرجع إن جنسية طالب اللجوء المتورط بهذه الجريمة “لبناني”  ولكن لم يتم تحديدها بصورة واضحة بعد. هل هو لبناني أو فلسطيني لبناني.

وقالت الوزارة إن بيان هوية الرجل ينبغي تحديده بهدف ترحيله ولكن التعامل مع هذا الأمر لم ينته حتى الآن. 






قد يعجبك ايضا