المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أشخاص محكومون غيابياً وهاربون خارج السويد ويستلمون المساعدات الاجتماعية كل شهر !

 تقرير صحفي رصد  مدى عمق حالات الاحتيال والاختراق لنظام المساعدات في السويد ، حيث كشف التقرير الذي أعدته صحيفة يوتيبوري ، عن وجود اختراق في عمل نظام المساعدات الاجتماعية أدى إلى دفع المساعدات الاجتماعية لأشخاص هاربين من السويد وصادر ضدهم أحكام سجن غيابية .




التقرير أشار أن هؤلاء  الأشخاص  المحكومين غيابيًا بتهم عديدة غادروا السويد لكي يتجنبوا السجن  وموجودين في دول خارج الاتحاد الأوروبي والسويد ، ولكنهم مستمرون في الحصول على أموال المساعدات التي كانت تدفع لهم وهم في السويد مثل مساعدات مرض ، حيث لا يتم إيقاف المدفوعات إلا عند احتجاز الشخص رسميا وتبليغ السلطات .




 ويقول توماس فالك، منسق مكافحة الجريمة المنظمة في الفوشكناكاسا “التأمينات الاجتماعية” ، إن المشكلة معروفة للأسف وهي بسبب البيروقراطية وعدم الارتباط الكامل بين المؤسسات الحكومية السويدية ، وأكد أن الحكومة السويدية تعمل  على إيجاد حل لها.




 ولا تستطيع التأمينات الاجتماعية السويدية تحديد عدد الأشخاص الذين يتلقون مدفوعات أثناء وجودهم مختبئين في الخارج ، ولا تستطيع الوصول لهويتهم إلا من خلال مراجعات وتدقيق يحتاج وقت طويل حتى يتم رصد هؤلاء الأشخاص .




قد يعجبك ايضا