المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أردوغان :نظام الأسد سوف يدفع “ثمنا باهظا للغاية”..وأمريكا تدعم تركيا وتحذر روسيا ودمشق

توعد اليوم الثلاثاء 11 فبراير الرئيس لتركي رجب طيب أردوغان النظام السوري وبشار الأسد بأنه سوف “ثمنا باهظا للغاية” لهجومه على القوات التركية بمنطقة إدلب، وقُتل 13 جنديا تركيًّا خلال ما يربو على أسبوع. وأضاف أردوغان سوف يتم معاقبة هذا النظام القمعي وقد بدأنا لكن هذا ليس كافيا “. وذكر الرئيس التركي أنه سيعلن غدا خطة مفصلة لكيفية التعامل مع التطورات في إدلب وسحق قوان الأسد لكي لا تفكر مرة أخرة بالاقتراب .




ومع استمرار التصعيد في إدلب، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء وقوف بلاده إلى تركيا، حليفة أميركا في الناتو، وذلك ردا على هجمات النظام السوري وروسيا في إدلب شمال (غربي سوريا). وقال فف مؤتمر صحفي ، يجب الانتباه تركيا حليف لأمريكي وصديق استراتيجي ، لن نسمح باستهداف القوات التركية من روسيا ونظام دمشق وأرسلنا مبعوث أمريكي لتركيا لتقديم الدعم ولن نقف متفرجين .

وقدم بومبيو في تغريدة على حسابه بتويتر تعازيه إلى عائلات الجنود الأتراك الذين قتلوا في هجوم أمس الاثنين بإدلب.






وأوضح أردوغان أن قوات بلاده تجهز هجوم على قوات النظام السوري ، ردا على مقتل الجنود الأتراك في إدلب وسيكون ردا قاسي بأقصى درجة. وأضاف: و قال الرئيس التركي: سيدفعون ثمنا باهظا في دمشق . واكد مسئولين أمريكيين ، أن هذا التدخل الأمريكي المباشر في دعم تركيا بعد التصعيد في محافظة إدلب، يوضح أن روسيا لم تعد اللاعب الوحيد في هذا الصراع، او على مستوى الميدان العسكري …






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!