المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أخبروهم أنهم في إيطاليا وحصلوا منهم على 125 ألف يورو .. سوريون يتعرضون للاحتيال من قبل مهربين

بعد أن دفعوا مبالغ نقدية للمهربين بهدف الوصول إلى إيطاليا. تبين أن المهربين احتالوا على المهاجرين. فبعد قضاء ثلاثين ساعة في صندوق شاحنة تم إنزال المهاجرين في أحد بساتين الزيتون التركية.   ونقلت DW  أن 84 مهاجر أغلبهم  من الجنسية السورية  ـ تعرضوا  لعملية احتيال من قبل أشخاص مهربين وضعوهم في ولاية “أيدن” غربي تركيا على أنهم في إيطاليا.




وتم القبض على  القبض على المهاجرين بمنطقة تشين في ولاية أيدين التركية ، فبعد أن قام المهربون بوضعهم في صندوق شاحنة لمدة 30 ساعة، لخداع المهاجرين أنهم في رحلة تهريب من تركيا لإيطاليا ،  تحركت الشاحنة  بالسفر بين المدن التركية خلال الــ 30 ساعة .

وأضافت DW أن في نهاية الرحلة أنزل المهربين 84 مهاجر في منطقة جبلية مليئة بأشجار الزيتون، وبعد نزولهم من الشاحنة قيل لهم إنهم وصلوا الأراضي الإيطالية ، وعليهم الإنطلاق لداخل القرى والمدن.






وبعد أن تحركت الشاحنة بسرعة بعيداً عن المنطقة،  حاول المهاجرين التحرك للوصول لمنطقة سكنية ، ولكنهم دخلوا قرية تركية ,,,, وتفاجؤوا أنهم ما زالوا في تركيا# .




و اتصل مواطنون أتراك رأوا أعداد كبيرة من المهاجرين غير النظاميين بالشرطة ، التي حضرت واعتقلت المهاجرين الذين تنحدر جنسياتهم من سوريا ومصر وأفغانستان. ولا يوجد أي معلومات عما إن تم القبض على سائق الشاحنة.




وقال المهاجرون في تصريحاتهم إنهم من المفترض أُحضروا إلى إيطاليا من قبل أشخاص مهربين  اتفقوا على دفع 1500 يورو للفرد ، ولكنهم  تُركوا في بستان الزيتون في ولاية آيدن .






قد يعجبك ايضا