2064208794886970904325479003536687121329524600425315324472245504212526005725130050271089310972575504800025427858507245242600075989350420651555

قائمة شركات السكن بالسويد ومواقع السكن الخاصة بالسويد وانواع العقود . بدون تسجيل وبدون انتظار .

السكن بالسويد........!!

تعتبر مشكلة السكن بالسويد  اهم المشاكل التي يعاني منها الكثير من المقيمين الجدد ،الذين ينتظرون طويلا للحصول علي الاقامة  بالسويد ،ثما ينتظرون مرة اخري للحصول علي السكن ، وخلال هذة الفترات الطويلة من الانتظار  تبدا أحلام المهاجر الجديد بتحقيق الاستقرار او ترسيخ نفسة بالسويد  تتلاشي وتتحول الي احباط وقلق ،خصوصا مع عجزه عن  لم شمل عائلته واحضارهم للسويد .

 بشكل عام يبدأ المقيم الجديد بمحاولة البحث علي سكن  عبر السماسرة الغير رسميين  او عبر العلاقات الشخصية او عبر الانترنيت ومواقع التسويق الالكتروني السويدية او عبر صفحات الانترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي ، وتبدأ مراحل عديدة يمر بها المهاجر الجديد بالسويد ، بداية من التسجيل بمكتب العمل الذي غالبا يتاخر فترة مابين 6 الي 12 شهور لايجاد سكن للمهاجر الجديد وبين البحث عند  السماسرة و (الفروغية)  ،نهاية بالبحث عن عقود من الباطن او سكن اسود وشراء عنوان .
حلقة مفرغة يعاني منها الكثير من المقيمين الجدد، وسنحاول بهذا الموضوع  توفير قاعدة معلومات مهمة لكل مقيم جديد او مهاجر ينتظر اقامته بالسويد، وسنعمل على  تحديثها من وقت لأخر.

اولا نتعرف علي أنواع السكن وعقود ايجار البيوت بالسويد

1 – فوشتا هاند كونتراكت : عقد أولي (förstahandskontrakt)  وهو عقد يخولك استئجار البيت لمدة غير محدودة من الزمن (تستطيع أن تجلس فيه المدة التي تريدها) مقابل أجرة شهرية وعادة ما يكون هذا العقد من شركة سكن أو من المالك.

2 – أندرا هاند كونتراكت:عقد ثانوي(andra handskontrakt)  وهو عقد بمدة محددة يتم الاتفاق عليها بين المؤجر والمستأجر وتسجل هذه المدة في العقد ويحق للمالك اخلاؤك من المنزل عند انتهاء المدة، وغالباً ما يكون هذا العقد بين المستأجر للبيت بعقد فوشتا والمستأجر الجديد، ويجب أن يتم هذا العقد بعلم المالك الأصلي للبيت.

3 – إني بوواندي كونتراكت: وهو عقد ضمني يتم بين المستأجر للبيت ومستأجر آخر على أساس المشاركة والسكن المشترك، ولا تقوم التأمينات بدفع تعويض السكن عن هذا النوع من العقود أما السوسيال فيقوم بتعويض جزء بسيط منه.
وتقوم التأمينات الاجتماعية السويدية بدفع تعويض السكن عن العقود رقم 1 ورقم 2.

ملاحظة هامة: عند طلب مساعدة السكن من التأمينات (الفوشاكرينغ كاسا) يجب أن تنتبه إلى الأمور التالية:

– إذا كنت عازباً أو كانت عائلتك ليست في السويد فيجب عليك تقديم طلب (بوستاد ايرشاتنينغ) Bostadsersätning أما إذا كانت عائلتك في السويد فيجب عليك تقديم طلب (بوستاد بيدراغ) Bostadsbidrag .

– يجب عليك ارفاق عقد البيت وأول فاتورة مع أحد الطلبين السابقين.

– في حال كان العقد أندرا هاند فيجب إرفاق ورقة تتضمن موافقة المالك الأصلي للبيت وإلا فإن التأمينات سترفض طلبك كلياً.

*ثانيا :  طرق البحث الالكتروني عن السكن الخاص - بــــــــدون تسجيل وبــــــدون انتظار ..وحاول ان تبحث بالمدن الصغيرة ستكون فرصتك افضل

مواقع للبحث عن السكن بالسويد عبر الانترنيت


   1- مكتب وساطة السكن في ستوكهولم 
  2- موقع البحث عن ايجارات من القطاع الخاص  
 

  3- موقع البحث عن السكن بالسويد مدعوم باللغة العربية 




شركات السكن السويدية:

 اغلب شركات السكن تعتمد علي الدور (طبور الانتظار) ومدة انتظار الدور للحصول على مسكن تتراوح من منطقة إلى أخرى، في بعض مناطق العاصمة والمدن الكبرى قد تصل المدة إلى أكثر من 5 -9 سنوات، بينما تقل هذه المدة في مناطق أخرى وهناك بلديات يتوفر فيها السكن بدون الوقوف في "الطابور" أغلب الشركات لديها خدمات تسجيل ومتابعة على الإنترنت. كما يوجد سماسرة يتقاضون مبلغ من المال على اتعابهم، ولكن على المرء ان يكون حذرا من التعامل مع بعضهم


اهم شركات السكن التي يمكن ان تسجل بها ( وسوف يتم اضافات شركات بشكل متواصل ومحدث بالقائمة)

شركات سكن استكهولم 
Akelius fastigheter
Tfn: 08-566 130 00
info@akelius
www.akelius.se
Alliance Fastighetsutveckling
Har lägenheter i Stockholms stad, Nacka och Vallentuna.
www.alliance-fastighet.se
Agab invest
www.agabinvest.se
Armada
Armada Fastighets AB är Österåkers kommuns allmännyttiga fastighetsbolag. De flesta lägenheterna ligger i Åkerberga.
Tfn: 08-540 808 00
www.armadafast.se

شركة سكن لكل السويد تستطيع اختيار المنطقة بالضغط على المكان المناسب في خريطة السويد الموجودة في الصفحة الرئيسية

شركة السكن الأكبر في يوتوبوري Göteborg ويجب دفع مبلغ 100 كرون سنوياً للتسجيل فيها وتحتاج تقريباً لمدة 3 سنوات لتحصل فيها على بيت.

شركة السكن في هلمستاد Halmstad فيها بيوت مباشرة كل ثلاثاء وخميس من الساعة السابعة مساءً حتى الثامنة.

شركة السكن في سكونة Skåne ويجب دفع 300 كرون للتسجيل فيها.

 شركة السكن في كريستيان ستاد Kristianstad.


شركة السكن في موتالا Motala


شركة السكن في اودفالا (Uddevalla)


شركة سكنsamtrygg في يوتوبوري Göteborg وهي شركة وسيطة بين المؤجر والمستأجر ولا تحتاج إلى دور أو انتظار بل يكفي الاتفاق بين الطرفين دون موافقة الشركة (ولكن يجب الانتباه إلى عمليات النصب) ملاحظة هامة: في حال حجزت موعداً مع المؤجر ولم تقم بالزيارة والرد على الشركة إما إيجاباً أو سلباً فإن الشركة سوف تقوم بتغريمك مبلغ 400 كرون.


تنبيه: شركات السكن بشكل عام مجانية ماعدا عدد قليل  يقوم بأخذ 100 الي 300 طرون بالعام متل شركة ستكهولم بتاخد 220 كرون .




شركات سكن منوعة للاطلاع :





جاري تحديث القوائم واضافة التفاصيل ...



تعليقات فيسبوك
0 أترك بصمتك بتعليقك
كافة الحقوق محفوظةلـ المركز السويدي للمعلومات 2016
Design: Ar Koder