2064208794886970904325479003536687121329524600425315324472245504212526005725130050271089310972575504800025427858507245242600075989350420651555

الرعاية الصحية والعناية الطبية لطالبي اللجوء بالسويد

الرعاية الصحية والعناية الطبية لطالبي اللجوء 
 لك الحق بصفتك طالب لجوء في السويد أن تحصل على الرعاية الصحية الطارئة أو رعاية الاسنان الطبية أو الرعاية الصحية التي لايمكنها الانتظار. 
 مجالس المحافظات المنتخبة والاقاليم هي المسؤولة عن الرعاية الصحية والعناية الطبية، في السويد. وهي موجودة في جميع أنحاء البلاد.

 لدى كل مجلس محافظة منتخب أو أقليم موقع ويب خاص به يحتوي على معلومات عن الرعاية الصحية التي يقدمها في المستشفيات والمراكز الصحية. كما يوجد أيضاً موقع ويب مشترك لجميع مجالس المحافظات والاقاليم: 1177 دليل الرعاية الصحية. في دليل الرعاية الصحية 1177 تجد اشياء كثيرة من بينها بيانات الاتصال وأوقات الدوام لمختلف عيادات الرعاية الصحية ورعاية الأسنان الطبية. يمكنك التصال بالرقم 1177 دليل الرعاية الصحية على مدار اليوم. رقم الهاتف هو 1177 عند اتصالك سوف تتحدث مع ممّرض/ممّرضة تقيّم حاجتك الى الرعاية الصحية، وتقدّم لك نصائح ويمكن أن تحيلك الى عيادة الرعاية الصحية المناسبة اذا كنت تحتاج الى ذلك. 

إقرأ المزيد عن www.1177.seexternal link, opens in new window الحق في الرعاية الصحية عندما تقدّم طلباً للجوء في السويد فمن حقك الحصول على الرعاية الصحية الطارئة أو رعاية الاسنان الطبية أو الرعاية الصحية التي لايمكنها الانتظار. أن مجلس المحافظة المنتخب/الاقليم هو من يقررّ الرعاية الصحية التي تتلقّاها. لك الحق أيضاً في الحصول على الرعاية الصحية عند الولادة، ورعاية في حالة الاجهاض، واستشارات موانع الحمل، ورعاية الأمومة إضافة الى رعاية صحية طبقاً لقانون الحماية من العدوى. كما أن للأطفال والاحداث طالبي اللجوء تحت سن 18 عاماً الحقّ في الحصول على نفس الرعاية الصحية ورعاية الأسنان الطبية التي يحصل عليها باقي الأطفال في السويد. الفحص الصحيّ يحصل جميع طالبي اللجوء على عرض لاجراء فحص صحي.

 سيصلك استدعاء لاجراء فحص طبي مجانيّ في أقرب وقت ممكن بعد تقديمك طلب اللجوء. ولايؤثر الفحص الصحي على طلبك للحصول على لجوء. أنّ هذا الأمر من أجلك ولمصلحتك وكي تتمكن من الحصول على مساعدة مبكرة اذا كنت بحاجة الى عناية طبية. عند اجراء الفحص الصحي ستحصل على نصائح بخصوص الأمور الصحية، وعروض للقيام بأخذ عينّات للتحليل ومعلومات عن الرعاية الصحية والعناية الطبية في السويد. لا يعمل موظفو الرعاية الصحية لمصلحة الهجرة ولديهم واجب كتمان الأسرار. عندما تحتاج الى رعاية اذا أصبت بمرض أو إصابة ما يجب عليك أن تتجّه في المقام الأول الى مركز الرعاية الصحية (vårdcentral). في أكثر الحالات يجب أن تتصّل وتحجز موعداً قبل الذهاب الى مركز الرعاية الصحية. يمكنك أن تجد أرقام هاتف لجميع المراكز الصحية في منطقة سكنك من خلال 1177 دليل الرعاية الصحية. أما في حال اُصبت بمرض طارئ وكنت بحاجة الى سيارة اسعاف فيجب الاتصال هاتفياً برقم الطوارئ 112. أما بالنسبة للعناية الطارئة بالاسنان فيجب أن تذهب الى رعاية الاسنان الشعبية أو أي طبيب أسنان يشير اليه مجلس المحافظة/الاقليم. 

اذا لم تكن تتكلم اللغة السويدية فمن حقّك الاستعانة بمترجم شفوي عند لقاءك بطبيب أو أي شخص آخر من مجال الرعاية الصحية أو رعاية الأسنان الطبية. 
في أكثر الحالات يمكن لموظفي الرعاية الصحية حجز مترجم شفوي. قُم بالإخبار عن حاجتك الى مترجم عند حجزك لموعد الزيارة. الدواء يمكنك شراء مختلف أنواع الادوية والعقاقير من الصيدلية، اضافة الى منتجات صحية أخرى.
 ومن هناك يمكنك أيضاً جلبَ الدواء الذي كتبه لك الطبيب في وصفة طبيّة. تنقلات المرضى اذا لم تكن لديك امكانية الذهاب الى الرعاية الصحية بنفسك بسبب حالتك الصحية، يمكنك أن تحجز رحلة تنقلات المرضى  . 

كما يمكنك الحصول أيضاً على تعويض للمصروفات التي كلّفتها الرحلات من وإلى مركز الرعاية الصحية أو المستشفى اذا كانت هناك أسباب صحية تدعو لذلك. أن الجهة التي تمنحك الرعاية الصحية هي التي تقررّ ما اذا كان لديك حق الحصول على رحلة تنقلات المرضى. إتصل بهاتف 1177 دليل الرعاية الصحية لمزيد من المعلومات عن ما يسري لدى مجلس المحافظة/الاقليم حيث تسكن. 
إصطحب بطاقتك الـ LMA عند زيارتك عيادة رعاية صحية أو جلبك الدواء من صيدلية، تحتاج الى ابراز بطاقة LMA الخاصة بك. واذا لم تكن قد استلمت بعد بطاقة LMA فيجب إبراز إيصالك الخاص بأنك قدمت طلباً للجوء. تدفع في بعض الحالات رسم علاج أقل عند ابرازك بطاقة LMA الخاصة بك عند زيارتك جهات العناية الطبية. كما تدفع رسم علاج أقل للعديد من الأدوية والعقاقير عند شراءك اياها بوصفة من طبيب، إذا أبرزت البطاقة في الصيدلية. رسوم العناية الطبية هذه الرسوم نافذة لطالب اللجوء الذي يُبرز بطاقة LMA. 

زيارة مركز الرعاية الصحية أو المستشفى 50 كرونة زيارة الى طبيب في مركز الرعاية الصحية 50 كرونة زيارة الى طبيب بموجب تحويل طبي* 25 كرونة زيارة بموجب تحويل طبي* الى جهة رعاية أخرى غير الرعاية الطبية (مثل الممرضة، خبير العلاج الطبيعي، المرشد الصحي) مجاناً رعاية صحية وقائية للأطفال ورعاية أمومة وقائية، ورعاية صحية في حالة الحمل والتوليد. مجاناً الرعاية الصحية للحماية من العدوى اذا كنت مصاباً بمرض مُعدٍ. 

* التحويل الطبي هو ابلاغ يرسله الطبيب الى عيادة رعاية صحية أخرى عند الحاجة الى اجراء تقييم خاص أو فحص خاص أو معالجة خاص. يحتوي التحويل الطبي على معلومات مثل الأعراض الظاهرة لديك، وكيف هو وضعك الصحيّ الآن وأمراضك واصاباتك السابقة. وتقوم عيادة الرعاية الصحية التي تستلم التحويل الطبي بإستدعائك فيما بعد الى فحص طبيّ. الرعاية الطبية الطارئة ختلف رسم العلاج الطبي الطارئ في المستشفيات من مكان الى آخر في البلاد.

 تجد الرسوم ذات الصلة في المواقع الالكترونية لمجالس المحافظات/الاقاليم أو من خلال 1177 دليل الرعاية الصحية. رعاية الاسنان الطبية الطارئة 50 كرونة زيارة رعاية الأسنان الشعبية أو أي طبيب آخر تشير اليه رعاية الأسنان الشعبية الرسم الذي يقررّه ذلك الطبيب زيارة طارئة لدى طبيب أسنان خصوصي دون موافقة رعاية الأسنان الشعبية الدواء أنت تدفع 50 كرونة للعديد من الادوية والعقاقير التي تجلبها بموجب وصفة طبيب. وفي بعض الأحيان تكون أسعار الادوية المكتوبة في الوصفة أغلى من 50 كرونة. أكثر الادوية التي تُكتب في وصفة طبيب للأطفال تحت 18 عاماً تكون مجانية. 

تنقلات المرضى أنت تدفع على الاكثر 40 كرونة لرحلة تنقلات المرضى. تعويض من مصلحة الهجرة يمكنك تقديم طلب الى مصلحة الهجرة للحصول على اعانة مالية خاصة للرسوم التي دفعتها حين كنت بحاجة الى رعاية صحية وتكاليف الأدوية التي حصلت عليها بموجب وصفة طبيب. اذا تجاوزت مصروفاتك 400 كرونة اذا كنت قد دفعت أكثر من 400 كرونة خلال ستة أشهر لزيارة طبيب، أو تنقلات المرضى، أو الادوية المكتوبة بوصفة طبيب وأي علاج آخر (مثل العلاج الطبيعي) يمكنك أن تقدّم طلباً لاعانة مالية خاصة. يمكن أن تعوّضك مصلحة الهجرة عن التكاليف التي تتجاوز 400 كرونة. 

لإستعادة النقود يجب أن تُبرز أيصالاتك التي تُظهر أنك دفعت الرسم (ليس الفاتورة). فيما يتعلّق بإيصال الادوية فأنت تحتاج الى تسليم تفاصيل وصفة الطبيب، وجزء الايصال الذي يظهر فيه إسمك. العلاج الطارئ والادوية لا تدخل تكاليف العلاج الطارئ في مبلغ الـ 400 كرونة المذكور أعلاه، ولكن يمكنك أن تقدّم طلباً للحصول على اعانة مالية خاصة لذلك الجزء من الرسم الذي يتجاوز 50 كرونة. نفس المبلغ يسري اذا أحتجت الى رعاية أسنان طبية طارئة، على شرط أن لاتكون رعاية الاسنان الشعبية مُغلقة أو كان لديها عطلة في الوقت الذي أحتجتَ أنت فيها الى رعاية الأسنان الطبية. إصطحب الإيصال الى مصلحة الهجرة وقدّم طلباً لإعانة مالية خاصة في أقرب وقت ممكن بعد الزيارة الطارئة.. كما يمكنك أيضاً تقديم طلب تعويض عن تكاليف الأدوية المكتوبة في وصفة طبيب والتي يتجاوز سعرها 50 كرونة.




تعليقات فيسبوك
0 أترك بصمتك بتعليقك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا للتعليق سوف نقوم بالرد اذا وجد استفسار

كافة الحقوق محفوظةلـ المركز السويدي للمعلومات SCI 2016
Design: Ar Koder